العلاقة بين التسويق الالكترونى والعولمة
يجب اولا ان نتعرف على العولمة
ويقصد بها ان العالم قرية صغيرة واحدة
فيعتبر التسويق الالكترونى والتجارة عبر الانترنت من منتجات سياسة العولمة
فالتسويق الالكترونى يقود النمو الاقتصادى فى ظل العولمة
فافى القرن ال21 حدثت ثورة تكنولوجية فى معظم دول العالم حتى بداوا الدخول فى سباق
لاعداد نفسهم لعصر الاقتصاد الجديد او الاقتصاد الرقمى ويزيد عن هذا انه يوجد خريطة رقمية
ترسم للعالم على اساس اعتماد الدول ودخولها للعصر الرقمى فقد انضمت الى هذه الخريطة
حوالى 47 دولة على راسهم الولايات المتحدة وهذا عدد كبير جدا من الدول يجمعهم عالم
الانترنت , فنرى ان سياسة العولمة تتحقق شيئا فشيئا فيتيح لتلك الدول عرض اخر اختراعات
تقنية توصلت اليها حول العالم والاخبار والتجارة وغيره من الامكانيات التى لايوجد حدود لها .
فلقد جعل عالم الانترنت العالم قرية صغيرة وهى قرية التجارة الالكترونية حيث يمكن لاشخاص
فى دولة ما التواصل مع اشخاص فى اى دولة اخرى مهما كان موقعها على الخريطة ,
فالتكنولوجيا جعلت تواصل الدول والافراد عبر الانترنت من اسهل مايكون , فبكل سهولة يمكنك
زيارة الولايات المتحدة عبر الانترنت ودول اخرى كثيرة ...........
تابعونـا على سيو ايرا